مدير شؤون الموظفين


 
 سليمان بن محمد المهوس
Sulaiman bin mohammed Almohaws

تحويله رقم/ 1344 - 1345

رقم الهاتف مباشر/ 3803274


 

 الارتباط التنظيمي للإدارة العامة لشؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين

 

ترتبط  بعميد عمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين



اهداف الإدارة العامة لشؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين:

ضمان تطبيق الأنظمة واللوائح الخاصة بشؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين 



مهام الإدارة العامة لشؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين:



1- إعداد الخطة السنوية للإدارة وتنفيذها بعد اعتمادها.

2- تطبيق نظم وقواعد وإجراءات شئون الموظفين وفقاً للمفهوم العام لـ (الموظف العام) ويتمثل ذلك في التالي :

 أ. تحديد الوظائف الشاغرة ونوعيتها وشروط شغلها، وذلك بالتعاون مع الإدارات والأقسام المختلفة، والإعلان عن الوظائف المراد شغلها.

 ب. الاتصال بوزارة الخدمة المدنية فيما يختص بالوظائف الشاغرة التي تم شغلها عن طريقها لإجراء اللازم نحوها.

 ج. استكمال مسوغات التعيين ومباشرة العمل.

 د. التأكد من مباشرة العاملين، المعينين حديثاً ، والمنقولين لأعمالهم، ورفع التقارير إلى المسئولين عن الموظفين أثناء فترة التجربة .

 ‌ ه. اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مستحقات العاملين من رواتب وعلاوات ومكافآت وغيرها.

 و. حصر المستحقين للترقية وجمع البيانات اللازمة عنهم ورفعها للجنة الترقيات.

ز. اتخاذ الإجراءات اللازمة عند انتهاء خدمات العاملين ، وفي حالات كف اليد والفصل وكافة الحالات التأديبية .

 ح. اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إجازات العاملين ونقلهم وانتدابهم .

 ط. متابعة انجاز تقويم الأداء الوظيفي للعاملين  بالجامعة بصفة عامة.

ي. اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ترقيات الموظفين طبقاً للأنظمة واللوائح السارية في هذا الشأن .

 ك. تطبيق اللوائح والتعليمات ذات العلاقة بالعاملين .

3- تجميع وتبويب المعلومات المتعلقة بالاحتياجات الفعلية من القوى العاملة ، وذلك بالتعاون مع الوحدات المختصة بالمعهد .

4- تنظيم وحفظ ملفات وسجلات العاملين والتأكد من استيفائها لجميع البيانات اللازمة.

5- الاشتراك في إعداد مشروع ميزانية الباب الأول ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة الميزانية والإدارات الأخرى ذات العلاقة.

6- التعرف على مشكلات العاملين ذات الصلة بأعمال إدارة لموارد البشرية ودراستها وتقديم المشورة حولها للجهات المختصة.

7- حصـر كافـة البيانات عن أوضـاع العاملين وتصنيفها وتحليلها بحيث تسهل الاستفادة منها .

8- تقديم المساعدات الاستشارية الفنية اللازمة لكافة الإدارات والأقسام في المسائل  ذات العلاقة .

9- التنسيق والتعاون مع وزارة الخدمة المدنية فيما يختص بتحوير الوظائف وغير ذلك من الأمور الوظيفية الأخرى .

10- تقديم التسهيلات اللازمة للمتعاقدين الأجانب فيما يتعلق بطلب الإقامة ، وطلبات تأشيرات السفر لهم ولعائلاتهم ، وشهادة الخدمة ، وكل ما يتعلق بشئون الخدمة،

 11- الإشراف على أنظمة وتطبيقات الإدارة على الحاسب الآلي ومتابعة إدخال وتحديث المعلومات والعمل على تطويرها بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة .

12- تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها. 

13- تحديد احتياجات الإدارة من اعضاء هيئة التدريس والموظفين والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.

14- تحديد الاحتياجات التدريبية  للموظفين في الإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.

15- إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها  لعميد عمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين

16- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود اختصاصها.