الاسئــلة المتكررة

الأسئــلة المتكررة
  1. ماهي أجراءت البعثة ؟
    1- يتقدم المبتعث/ المبتعثة (إذاا كان في مقر البعثة) بخطاب إلى الملحق الثقافي ببلد الأبتعاث.
    2- يرسل الملحق طلب إنهاء البعثة وجميع المرفقات بخطاب للجامعة
    3- يحال خطاب الملحق بمرفقاته إلى الكلية المعنية للدراسة
    4- يعرض الموضوع على مجلس القسم
    5- يعرض الموضوع على مجلس الكليه
  2. ماذا يشترط لأبتعاث المعيد أو المحاضر في الداخل والخارجي؟
    1- ان يكون سعودي الجنسية
    2- ان يكون قد أمضى في خدمة الجامعة مدة لاتقل عن سنة من تاريخ تعيينه
    3-ألا يتجاوز عمر المبتعث (30) عاماً للمعيد و(35) عاماً للمحاضر
    4- ان يرافق المبتعثة للخارج محرماً لها طيلة مدة أبتعاثها
    5- أن يكون حاصل على قبول من جامعة معترف بها
  3. ماذا يشترط فيمن يبتعث من الموظفين للتدريب ؟

    1- أن يكون سعودي الجنسية

    2- أن يكون قد أمضى في خدمة الجامعة مدة لاتقل عن سنتين من تاريخ التعيين

    3-أن تكون هناك علاقة مباشرة بين التخصص اللذي سوف يبتعث إليه

    4-ألا يقل تقويم الأداء الوظيفي للسنتين الأخيرتين عن تقدير (جيد جداً

  4. ماهي أجراءت تغيير التخصص ؟

    يتقدم المبتعث / المبتعثة بخطاب إلى الملحق الثقافي ببلد الأبتعاث قبل بداية الدراسة بمدة لاتقل عن ثلاثة أشهر

    2- قبول من القسم العلمي

    3-يعرض الموضوع على مجلس القسم

    4- يعرض الموضوع على مجلس الكلية

    5- يعرض الموضوع على اللجنة الدائمة للأبتعاث  والتدريب

     

  5. ماهي أجراءات الأستمرار في البعثة ؟

    1-يتقدم المبتعث / المبتعثه بخطاب الى الملحق الثقافي ببلد الأبتعاث

    تابع المزيد عبر صفحة الأبتعاث